آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات النسخة الخامسة لملتقى الطالب بمكناس بمشاركة 80 مؤسسة

اختتام فعاليات النسخة الخامسة لملتقى الطالب بمكناس بمشاركة 80 مؤسسة

اختتمت يوم أمس السبت بمكناس ، فعاليات النسخة الخامسة لملتقى الطالب ، الذي نظمته، على مدى ثلاثة أيام، مجموعة الطالب المغربي. وشكل هذا الملتقى، الذي عرف مشاركة حوالي 80 عارضا يمثلون مؤسسات ومعاهد للتعليم العالي العمومي والخاص من المغرب وروسيا، مناسبة لتوجيه التلاميذ وتقريب المؤسسة من التلميذ وتوفير كل وسائل إخباره عن قرب ليكون على اطلاع تام بالتكوينات المتوفرة الحديثة.

كما شكلت هذه التظاهرة، فرصة للتلاميذ تعرفوا خلالها على إمكانيات الدراسة بمختلف المدارس، ومجالا أوسع لاختيارات التلاميذ الراغبين في مواصلة دراستهم العليا. وأكد السيد نضال المستاري، عن اللجنة التنظيمية للملتقى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة عرفت "إقبالا مهما" من طرف تلاميذ الجهة لاسيما إقبالهم على التكوينات والشعب بالتعليم العالي العمومي.

يشار إلى أن مجموعة الطالب المغربي، التي تعتبر هيئة إعلامية متخصصة في مجال التربية والتكوين، نظمت هذا الملتقى بشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الشباب والرياضة، والمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل، وجامعة مولاي إسماعيل، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وسطرت مجموعة الطالب المغربي كهدف أساسي لها، منذ إحداثها، المساهمة في النهوض بمجال التربية والتكوين من خلال إصدار منشورات وتنظيم ملتقيات بمختلف مدن المملكة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-02-09 21:34:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك